خاص| زلزال الزمالك .. 75 مليون جنيه شرط فسخ عقد الصفقة الضائعة 

تاريخ النشر: 17/08/2024
27467
منذ 3 أسابيع
مجلس الزمالك

لاتزال مفاوضات نادي الزمالك مستمرة مع البنيني سامسون أكينيولا رأس حربة الفريق الأول لكرة القدم لحل ودي لأزمة رحيله عن الزمالك في صيف العام الجاري 2024 في أسرع وقت .

وحسب مصدر مقرب لكورابيا، قدم الزمالك أكثر من سيناريو لحل أزمة سامسون أكينيولا في الساعات الأخيرة الأول يتمثل في الموافقة على بيعه وانتقاله لنادي آخر بعدما طلب وفاق سطيف الجزائري التفاوض لضمه مقابل 250 ألف يورو في الميركاتو الصيفي وكذلك عروض ليبية – عراقية.

اقرأ أيضا

مران الزمالك.. انتظام زياد كمال وتصعيد حارس 2005

نجم الزمالك يعلق على فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي| رعب جماعي

وتمثل الحل الثاني المطروح على سامسون أكينيولا الاتفاق على إعارته مع تحمل الزمالك 20 % من قيمة راتبه الموسم المقبل بدلا من استمراره في صفوف الفريق مع رفض جوزيه جوميز بقاءه .

كما عرض الزمالك الاتفاق على حل ودي نهائي من خلال فسخ عقد سامسون أكينيولا مع الزمالك وسداد مستحقاته المالية المتأخرة عن الموسم الجاري ولكنه يبقى خيارا مرهونا بشرط وضعه سامسون أكينيولا أمام إدارة الزمالك للموافقة على فسخ العقد بالتراضي.

وطلب سامسون أكينيولا مهاجم الزمالك بشكل قاطع الحصول على قيمة عقده كاملا والتي تصل إلى مليون و500 ألف دولار ما يزيد عن 75 مليون جنيه نظير فسخ العقد بالتراضي على ان يتقاضى 50 % من القيمة المالية كاش عند التوقيع على تسوية فسخ العقد.

ويرفض الزمالك طلب أكينيولا خاصة في ظل معاناة النادي من غرامات مالية كبرى ووجود صعوبة في توفير هذا المقابل المالي حال رحيل اللاعب مجانا وفسخ عقده بالتراضي .

ويمارس الزمالك ضغوطا كبيرة على سامسون أكينيولا 24 عاما حاليا لقبول التسوية الودية وقبول الرحيل مجانا مع تنازله عن مستحقات الموسمين المقبلين أو الإعارة أو البيع النهائي في الميركاتو الصيفي.

وضم الزمالك سامسون أكينيولا في صيف عام 2022 من كاراكاس الفنزويلي في صفقة أثارت الجدل خاصة مع غياب أكينيولا عن المباريات في الموسم الأول ثم تذبذب مستواه في الموسم الجاري والثاني له وعدم تقديمه المستوى المطلوب كمهاجم سوبر للزمالك

حمل تطبيق كورابيا الآن